اخبار العربی

ساخت وبلاگ

اعلن المدير التنفيذي لمجموعة "نيروكستر" التخصصية التابعة لمقر "خاتم الانبياء (صلى الله عليه وآله)" للاعمار والبناء، ان خط انبوب تصدير الغاز الايراني الى العراق، سيتم تدشينه نهاية شهر آذار/مارس الجاري بحضور رئيس جمهورية ايران الاسلامية حسن روحاني.

تدشين خط انبوب غاز ايران للعراق نهاية الشهر الجاري
طهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء-  وصرح المدير التنفيذي لمجموعة "كسترنيرو" التخصصية ، امان الله زارع لمراسل ان انشاء مشروع خط انبوب الغاز الايراني من حقل بارس الجنوبي الى بغداد لتوفير وقود المحطات الكهربائية في هذه المدينة ، قد تم انجازه، وسيتم افتتاحه بحضور رئيس جمهورية ايران الاسلامية خلال احتفالات "عيد نوروز".

واوضح زارع ان انبوب الغاز يبدأ من منطقة "جهارمله" الى مدينة "نفت شهر" ويبلغ طوله 98 كلم وقطر الانبوب 48 بوصة، وسيتصل بالانبوب الرئيس السادس في البلاد، ويتضمن محطة ارسال ومحطة استقبال و 3صمامات وسط الطريق ومحطة قياس (ميترينك).

واشار المدير التنفيذي لمجموعة "نيروكستر" التخصصية الى ان قيمة المشروع بلغت 70 مليون يورو و160 مليار تومان ايراني.

واضاف زارع: ان المباشرة بانشاء مشروع خط انبوب الغاز من "جهارمله" الى نفت شهر" بدأ منذ سبمتبر / ايلول 2012 ، واصبح حاليا جاهز للتدشين ، وان العراقيين يأملون بالاستفادة من خط انبوب الغاز الايراني لحل مشكلة توفير الكهرباء لمدينة بغداد في فصل الصيف.

واعرب عن توقعه بان يبدأ تصدير الغاز الايراني الى العراق بواسطة هذا الانبوب في شهر تموز/ يوليو القادم.

واضاف المدير التنفيذي لمجموعة "كسترنيرو" التخصصية: في الوقت الحاضر تم انجاز ضخ الغاز في هذا الانبوب، وسيتم افتتاحه من قبل رئيس الجمهورية الاسلامية في ايران.

المصدر: العالم

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 27 تاريخ : شنبه 29 اسفند 1394 ساعت: 13:43

تلقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هدية فريدة من الطيارين الروس الذين شاركوا في العملية الروسية في سوريا، وذلك أثناء مراسم تكريم العسكريين الذين تميزوا منهم في أداء المهام القتالية.

العسكريون الروس الذين قاتلوا في سوريا يقدمون هدية فريدة لـ بوتين!
طهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء- وقدم الفريق ألكسندر دفورنيكوف، رئيس هيئة أركان المنطقة العسكرية الوسطى في سوريا (الذي منحه الرئيس الروسي لقب "بطل روسيا" تكريما لدوره في العملية الروسية بسوريا)، باسم عسكريي مجموعة الطائرات التابعة للقوات الجوية والفضائية الروسية في سوريا صورة تظهر سطح أحد المباني في سوريا كتب عليها سوريون كلمات شكر وامتنان لروسيا.

كما تظهر في الصورة، التي التقطتها المصور فاديم سافيتسكي الذي يعمل لصالح وزارة الدفاع الروسية، مروحية عسكرية روسية تحلق فوق منطقة ريفية. وتظهر كلمات الشكر في هذه الصورة الجميلة بوضوح وهي مكتوبة بالصباغ الأبيض على سطح لونه قرميدي، وتقول باللغة الروسية: "صباح الخير، يا روسيا. مرحبا. إنكم أصدقاؤنا وإخوتنا. شكرا".

وقال دفورنيكوف أنه يهدي هذه الصورة التي ترمز إلى مشاعر شكر وامتنان المواطنين السوريين تجاه روسيا، باسم جميع عسكريي مجموعة القوات الروسية في سوريا.

المصدر: روسیا الیوم

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 48 تاريخ : شنبه 29 اسفند 1394 ساعت: 13:43

أختار الشعب الايراني جملة "الكيان الصهيوني لن ير الاعوام الـ25 القادمة" كأفضل الجمل لسماحة القائد آية الله السيد علي الخامنئي في العام المنصرم.

طهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباءافاد موقع الاعلام لمكتب قائد الثورة الاسلامية بأن الشعب الايراني اختار جملة "الكيان الصهيوني لن ير الاعوام الـ25 القادمة" كأفضل الجمل و أهمها و أبرزها لسماحة القائد آية الله السيد علي الخامنئي في العام المنصرم.

كان قد قال قائد الثورة الاسلامیة السيد علي الخامنئی 'بعد المباحثات النوویة قیل في الکیان الصهیوني ان ایران سوف لن تکون مبعث قلق لهذا الکیان علی مدی الاعوام الـ25 القادمة لکننا نقول لهؤلاء ، اولا، انکم سوف لن ترون الاعوام الـ25 القادمة ولن یبقی شيء من هذا الکیان خلال هذه الفترة وثانیا، ان روح الجهاد والنضال والمقاومة لن تجعل الصهاینة ینعمون بالراحة ولا للحظة واحدة'.

انتهى/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 43 تاريخ : شنبه 29 اسفند 1394 ساعت: 13:43